اختر قالباً

الخميس، 5 يونيو 2014

IELTS Writing الجزء الأول

IELTS Writing
بسم الله الرحمن الرحيم

هذي مجموعة نصائح عامة لقسم الكتابة في امتحان الآيلس حبيت اعرضها هنا عشان الإستفادة العامة جمعتها من خلال خبرتي في التقدم لإمتحان الآيلس وكذلك من بعض المواقع مع التصرف بالإضافة الى بعض الكتب 

نصائح عامه متعلقه بقسم الكتابة ( writing )

الجزء الأول :

(1)
مطلوب منك كتابة تقرير فقط عن رسم بياني او جدول معلومات والمقارنة بينهم وما يحتاج تكتب رأيك الشخصي لأن المطلوب تقرير فقط .

(2)
في هالقسم مطلوب منك معرفة بعض الكلمات الخاصة بالمقارنه بين مجموعة من المعلومات وراح احطها هنا نقلاً من موقع آخر والمطلوب حفظها وفهمها ويمكن الإستعانة بها في كتابة هذا الجزء :

Line graph 

* اثناء زياده عاديه الخطوط ..
Increase / increased 
Grow / grew 
Rise / rose 
Rise slightly / rose slightly 


* زياده قويه جداً في فتره قصيره ..
Sharp increase / Sharp increased
Double / Doubled
Soar
Huge increase / Huge increased
Rise sharply / rose sharply 
Recover strongly - slightly 


* اثناء النقصان + النقصان القوي ..
Fell / fall
Drop / dropped
Decrease / decreased 
Decline / declined


* عندما يبقى على نفس المستوى و لا يزيد و لا ينقص 
Remain steady 


* لو تغير تغير طفيف جداً 
Barely change


* نظره عامه للرسم البياني إذا كان فيه تقلبات و عدم انتظام نكتب هذه الكلمه ..
Fluctuate

* كلمات نستخدمها بين كل جمله و جمله ..
Then
After that
Also
For example
According


*كلمات عندما يكون هناك مقارنه بين شيئين ..
While
However
On the other hand
Although
By contrast


*كلمات لو ابغى اقول وصل لنسبه هذه تقريباً يعني قبل ذكر الرقم 
Around
Reach / reached
Approximately

الكلمات المستخدمه هنا عاده تكون واحده وقريبه من بعضها ..

اهم شي نبدأ بالأعلى نسب ... الاقل.... المتساوي 

* الكلمات المستخدمه في الاعلى ..
The most
Most of
More than
Majority
The highest
More ….. prefer …. than …..


* في الاقل 
The least
Less
Minority
The lowest
Fewest
Fewer than
Less than


* المتساوي
A similar number of …
As many …. as ….

(3)
غالباً تكاد تكون بعض الجمل مكررة ماعدا المقارنات والأسماء وسأضع مثال جاهز يمكن تكراره مع تغيير بعض المعلومات وكذلك الأسماء والمقارنات ومراعاة وقت الفعل ( ماضي ، مضارع ، مستقبل ) :

Analyzing the information in this ( graph , chart , piechart , table ) reveals a lot of points .

it is clearly seen that there is a ( rapid – slow – steady ) increase in the ( percentage or ratio or rate ) of …… where as we can notice a ( sharp - slow – steady ) dipping or decrease or downfall in the ( percentage or ratio or rate ) of …… .

If we can hold a comparison between …………. And …………. We can conclude that ……………

(4)
اول ما تشوف الرسم البياني او جدول المعلومات حاول تشوف العلامات البارزه في المقارنه ( اكبر شي ، اقل شي ، الجزء الثابت ) عشان هالعلامات راح تساعدك في كتابة التقرير .

(5)
في الخاتمة حاول تسلط الضوء على الشئ البارز في الموضوع بشكل سريع او تعمل مقارنه نهائية بين شيئين متناقضين .

(6)
حاول ما تزيد على عشرين دقيقه في هالقسم عشان القسم الثاني اهم ويبي له تفرغ اكثر وانا بصراحه احبذ الكتابة اولاً في الجزء الثاني عشان الذهن ايكون صافي شوي وتقدر تكتب افضل بس الخيار راجع لكم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لما يكون عندنا رسمتين هينقسم الموضوع إلى جزئين الرسمه الاولى ، الرسمه الثانيه ..

الرسمه الاولى :

نتكلم عنها و نبدأ عادة لو كانتاعمده او خطوط ) بـ At the beginning the 
اما هذه عامه للجميع ………………………. At the first we can see

و نتكلم عن ما توضحه الرسمه ..

* نبدا من البدايه و نشرح إذا كان في زياده او نقصان او في تذبذب في الرسمه و طبعاً لازم نذكر النسبه او الارقام إذا كانت موجوده لأنه ذكر الارقام و النسبه مهم جداً ..
لا تكرر الكلمات المستخدمه كما هو موضح اعلاة او الكلمات الموجوده بالملف ادناه ..
* اذا كانوا يتكلموا على فتره ماضيه يعني قديماً .. كل الكلمات إلي لازم تستخدمها لازم تكوون ماضي يعني تقلب الموضوع ماضي مثالis ….. was \\ play ….. played 
و هكذا ..

الرسمه الثانيه :

اكتب فيها زي ما كتبت بالمقدمه ..
و تكتب فقط ما يوجد في الرسمه الثانيه و لا تنسوا تكتبوها بطريقه مرتبه و حاولوا تستخدموا كلمات اخرى لها نفس المعنى

The second graph ( shows , illustrates , provides ) information about …………
The second chart ( shows , illustrates , provides ) information about …………

× × × × × × × ×

& الخاتمه 

نوجد علاقه بين الرسمتين ، او نذكر انه الزياده او النقصان سيستمران ، او تذكر شي مميز حدث ..
To sum up , …………………………………………..

ممكن تقولوا توجد علاقه طرديه بين ..... و .......

To sum up , there is a positive correlation between ……. and …………

أو توجد علاقه عكسيه بين ....... و ....... 
To sum up, there is a negative correlation between ……. and ………
*********
الصراحه عندي رايتنق جاهز ماتزيد عليه الا اللي راح يكتبون فالسؤال عندك وحبيت افيدك وافيد الكل فيه

The following line graph shows information about (1) in (2) in (3) between (4) and (5).As an overall trend, the highest rate of (6) was at (7) in (8). According to the line graph , the number of (9) started at (10) in (11). Then, this rate {increased /decreased / slightly/ markedly/ sharply/to reach (12) in (13). After that, there was a {slight, marked, sharp, increase / decrease in this figure to stop at (14) in (15). However, between (16) and (17), there was no changed. Next, this number peaked at (18) in (19) . finally, this figure ended at (20) in (21) .
(1) 
موضوع الرسم 
(2)الوحدة 
(3)المنطقة
(4) الفترة 1
(5) الفترة 2
(6) الموضوع
(7) الرقم 
(8) الفترة 
(9) الموضوع 
(10) الرقم 
(11)الفترة 
(12)الرقم 
(13)الفترة 
(14)الرقم 
(15)الفترة 
(16)الفترة1
(17)الفترة 2
(18)الرقم 
(19)الفترة 
(20)الرقم 
(21)الفترة 

اذا كان الرسم لأعلى استخدم هالكلمات : increased, Rose ,Climbed 
اذا كان الرسم للأسفل :decreased ,Dropped ,Fill
اذا كان الرسم متعرج : flactuated اذا كان وصل الرسم لقمة معينة : peaked
اذا كان الرسم سيدة : Do not change , stable

للوصف :
- slight : متدنية
-marked : متوسطة
- sharp : عالية


كذا نكون خلصنا شرح IELTS writing Task1


تعليق واحد على: IELTS Writing الجزء الأول

moza يقول...

Thanks a lot

إرسال تعليق